تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > community

 المجتمع

نظراً لأن شركة تنمية نفط عمان هي المورد الرئيسي للنفط والغاز في السلطنة، فإنها لم تغفل حقيقة أنه من أجل تنفيذ مهامها اليومية المتعلقة بالاستكشاف والإنتاج فمن الضروري، بل من المرغوب فيه كذلك، أن تراعي حقوق الجوار وتلتزم بمبادئ المواطنة الحقة؛ خاصة في ظل ارتفاع توقعات المجتمع والرقابة العامة.
 
 
نظراً لأن شركة تنمية نفط عمان هي المورد الرئيسي للنفط والغاز في السلطنة، فهي فخورة بدورها الرائد في قطاع الطاقة، وهو ما ساعد على تحديث البلاد واستغلال ثرواتها الاقتصادية في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.

وتنظر الشركة ببساطة إلى هذا باعتباره الأمر الصحيح الذي ينبغي القيام به من الناحية العملية والتجارية وقبل كل شيء، من الناحية الأخلاقية. ولهذا السبب يتم توجيه مبادراتنا للاستثمار الاجتماعية في المجالات التي يمكننا أن نحدث فيها فرقاً ملموساً، وإيجابياً ودائماً في حياة الناس، وذلك من خلال توجيه أموالنا ومهاراتنا وخبراتنا على من هم في أشد الحاجة إليها.

وتأتي هذه المساعدة في أشكال كثيرة، سواء كان ذلك الاستثمار في المشروعات المحلية وتوجيه أصحابها، والتدريب المهني، وتوفير فرص العمل، وتمويل مشروعات البنية الأساسية الحيوية أو تقديم الدعم للجمعيات الأهلية.

يوفر هذا الدعم قيمة مثالية للمجتمعات المحلية في منطقة امتياز الشركة وخارجها، مما يؤكد حصولنا على الرخصة الاجتماعية للعمل.

الأهداف الوطنية

يعمل فريق الأهداف الوطنية بالشركة عن كثب مع وزارة القوى العاملة والشركات المتعاقدة لدى الشركة ومعاهد التدريب المحلية للحد من أعداد المواطنين الباحثين عن عمل من خلال تدريب الشباب في القطاع المهني.

القيمة المحلية المضافة

تهدف الشركة إلى أن تعم منافع قطاع النفط والغاز كافة أرجاء السلطنة، وذلك من خلال استراتيجيتها للأهداف الوطنية، كما أنها ملتزمة بتعزيز الاستفادة من السلع والخدمات المحلية، وتحسين قدرات الكادر الوطني والشركات العُمانية من أجل ضمان تحقيق فوائد تجارية مستدامة للسلطنة على المدى الطويل.

الاستثمار الاجتماعي

من أهم عوامل نجاحنا علاقة العمل الوثيقة بين الشركة والمجتمعات التي نعمل في محيطها، وكل الجوانب الاجتماعية في السلطنة. وبهذا الاعتبار صممنا برنامجاً بنّاءً للاستثمار الاجتماعي لتنفيذ مبادرات بالتعاون مع حوكمة السلطنة من خلال لجنة مشتركة للاستثمار الاجتماعي.​

علاقات المجتمع

تقوم رؤية علاقات المجتمع على إرساء شراكة مع المجتمع من أجل الحفاظ على الترخيص الاجتماعي للشركة للعمل في منطقة امتيازها، وتحقيق تنمية مستدامة، والحد من آثار عملياتها، وتأسيس علاقة وطيدة مع ذوي الشأن؛ فضلاً عن تعزيز الموارد والكفاءات التي تتطلبها أنشطة فريق علاقات المجتمع.