تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > spotlight

في دائرة الضوء

تواصل شركة تنمية نفط عُمان تحقيق ما تصبو إليه مسترشدة بمبادئها لتوفير موارد الطاقة للسلطنة وزبائنها في شتى أرجاء المعمورة، بطريقة تتوخي قواعد السلامة وتراعي المسؤولية الاجتماعية، وذات كفاءة اقتصادية فضلاً عن كونها صديقة للبيئة. وفي الوقت نفسه، نولي عملنا في المجتمع كذلك قدراً كبيراً من الأهمية. هنا، سنسلط الضوء على بعض من مبادراتنا في قطاع النفط والغاز وخارجه على حد سواء.
إستدامة
​"استدامة" هي مسابقة تجريها شركة تنمية نفط عمان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول الحفاظ على الطاقة وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة. خصصت هذه المسابقة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في الهيئة العامة لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" .
بادر: مشروع موظفي الشركة التطوعي
​يتيح مشروع "بادر" الحائز على جوائز عدة، المجال لموظفي الشركة ليكرسوا وقتهم وخبراتهم لدعم الجمعيات الأهلية والخيرية والمساهمة إيجاباً في المجتمع العُماني. كما يقدم هذا المشروع الدعم للمبادرات والبرامج الأخرى التي ترعاها الحكومة والمؤسسات الأخرى.
"بنات عُمان"
شهد مشروع "بنات عُمان"، وهو عبارة عن مبادرة من الشركة ضمن مشاريع الاستثمار الاجتماعي لمساعدة ذوات الدخل المحدود بتدريبهن مهنياً، توسعاً ملحوظاً حيث تم تدريب ما مجموعه أكثر من ٣٠٠ مواطنة على مهارات مختلفة حتى تاريخه. وقد استثمرت الشركة ١٥٠ ألف ريال عماني لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع وذلك بالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية لتدريب عدد من النساء في مهن حرفية كالخياطة والتطريز، وصياغة الفضيات، وتصنيع منتجات الألبان والمخبوزات والمنتجات الجلدية والنحت على عظام الجمال والمصوغات الفضية.
حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية
​​​
دشنت شركة تنمية نفط عُمان، بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية وعدد من المنظمات الأهلية مثل الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، حملة "تسمع مني" للسلامة المرورية في عام ٢٠١٣ بهدف تشجيع الجميع على نشر الوعي حول القيادة المسؤولة بين أفراد أسرتهم وأصدقائهم وزملائهم في الدراسة أو العمل.
مركز التدريب لهندسة الآبار
​في إطار جهودها لتدريب العمانيين ليصبحوا خبراء عالميين في مجال الآبار والاحتفاظ بهم، افتتحت الشركة مركز التدريب لهندسة الآبار الجديد بدعم من وزارة النفط والغاز وشركة شل كشريك، لمجابهة التحديات الناجمة عن الطبيعة التشغيلية المتغيرة والنمو المطرد في الأنشطة.