تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > technical-expertise

 الخبرات الفنية

لدى الشركة فرق وإجراءات قائمة للتأكد من حسن تصميم كافة المرافق وحسن تشغيلها وصيانتها، بما يضمن عملها بأمان ويوفر الحماية المطلوبة للعاملين في الشركة والشركات المتعاقدة معنا وجيراننا والبيئة.
 
 
وتسخر الشركة أحدث الأساليب التكنولوجية لاكتشاف مكامن جديدة، وتعزيز الإنتاج من الحقول غير التقليدية، إضافة إلى تقليل استهلاك الطاقة وزيادة التعاون.

تعد الشركة من الرواد عالمياً في مجال الاستخلاص المعزز للنفط ومن المتوقع أن يستحوذ على أكثر من ثلث إنتاجها من النفط بحلول عام ٢٠٢٣. وفي عام ٢٠١٥، كشفت الشركة وشريكها شركة "جلاس بوينت سولار"، النقاب عن خطط لبناء إحدى أكبر محطات توليد البخار بالطاقة الشمسية في العالم من حيث ذروة الإنتاج. وسيستخدم مشروع "مرآة" الذي سيقام في منطقة أمل بجنوب منطقة الامتياز الطاقة الشمسية لتوليد البخار الذي سيستخدم بدوره في أساليب الاستخلاص المعزز للنفط الحرارية وسيساهم في توفير ٥,٦ تريليون وحدة حرارية بريطانية من الغاز الطبيعي سنوياً.

وتتبنى الشركة أساليب تقنية إبداعية لاستدامة الإنتاج ويظهر ذلك جلياً في مشروع مستنقعات القصب الاصطناعية في جنوب منطقة الامتياز بالاشتراك مع شركة "باور نمر"، حيث تعالج الشركة آلاف البراميل من المياه المصاحبة للإنتاج بتكاليف أبسط وطاقة أقل من تلك اللازمة لعملية التخلص من المياه في الطبقات الجوفية، وذلك بالاعتماد على القصب لامتصاص النفط وغيره من الملوثات بشكل طبيعي من المياه المصاحبة للإنتاج.

الاستخلاص المعزز للنفط

إن الشركة رائدة على مستوى العالم في مجال الاستخلاص المعزز للنفط، ويعد نجاحها ضرورياً لتحقيق أهدافها الحالية والمستقبلية للإنتاج.

مشروع مستنقعات القصب الاصطناعية بنمر

يعد هذا المشروع من أكثر المشاريع الصديقة للبيئة ابتكاراً في قطاع النفط والغاز في العالم وقد حصد الكثير من الجوائز الإقليمية والعالمية.

مشروع "مرآة" للطاقة الشمسية

تعمل الشركة بالشراكة مع شركة "جلاس بوينت سولار" على بناء إحدى أكبر محطات توليد البخار بالطاقة الشمسية في العالم عند الذروة. وستبلغ طاقة مشروع "مرآة" ١٠٢١ ميجاواط حراري وسيعمل على استخدام الطاقة الشمسية لتوليد البخار.

الصحة والسلامة والبيئة

إن الإدارة الفاعلة لصحة موظفينا وسلامتهم وحماية البيئة تتصدر قائمة أولويات الشركة، ونستثمر بكثافة في سعينا لتحقيق أعلى المعايير للضوابط الإدارية وثقافة الموظفين واستدامتها بهدف العمل بكفاءة وبطريقة تتوخى المسؤولية وتراعي قواعد السلامة.