تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تنقل لأعلى
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > news > press-releases > شركة تنمية نفط عُمان تفتتح حديقة سمائل وسد وادي سوسة بولاية بهلا
شركة تنمية نفط عُمان تفتتح حديقة سمائل وسد وادي سوسة بولاية بهلا
27/02/2020
افتتحت شركة تنمية نفط عُمان اليوم الخميس (27 فبراير) كلا من حديقة سمائل العامة وسد وادي سوسة بولاية بهلا.
إذ رعى سعادة ماجد بن خليفة الحارثي، والي سمائل الافتتاح الرسمي لحديقة سمائل العامة التي مولتها الشركة في إطار جهودها الرامية لتوفير مساحات ومرافق ملائمة وآمنة لأبناء المجتمع في لقاءاتهم الاجتماعية وممارسة أنشطتهم الترفيهية، وسيستفيد منها أكثر من 35 ألف شخص.
 
وتحتوي الحديقة على مساحات خضراء وملعب للأطفال مجهز بمعدات الترفيه وغرف للصلاة إلى جانب 82 من المصابيح التي تعمل على الطاقة الشمسية والمزودة بأجهزة استشعار الحركة لإضاءة الحديقة ليلاً.
 
أما سد وادي سوسة- الذي مولته الشركة جزئياً- فقد رعى افتتاحه سعادة علي بن منصور البوسعيدي، والي بهلا، وتبلغ سعته التخزينية قرابة 4500 متر مكعب من المياه وسيعم نفعه ولاية بهلا والقرى المحيطة بها.
 
وفي هذا الشأن، قال صالح بن سالم العلوي، مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بالوكالة بشركة تنمية نفط عُمان: " نحن ملتزمون بدعم المجتمع المحلي وإيجاد المزيد من القيمة والاستدامة له".
 
وأضاف: "إن افتتاح هذين المشروعين يأتي انسجاماً مع اثنين من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة هما: إيجاد مدن ومجتمعات محلية مستدامة، وتوفير المياه النظيفة والنظافة الصحية. وما ذلك إلا ثمرة لجهود متضافرة شهدت سابقاً تمويل الشركة لحديقة منح العامة، وصيانة عدد من الأفلاج بما فيها: فلج القصوات في ولاية إزكي، وفلج الأسفل في ولاية سمائل".
 
يذكر أن برنامج الاستثمار الاجتماعي بالشركة يهدف للمساهمة في التنمية المستدامة للمجتمعات العمانية، وتلبية احتياجاتها عبر تنفيذ العديد من المشاريع المتنوعة بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.