تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
clicker
Skip Navigation LinksHome > ar > people > Pensioners

المتقاعدون

صندوق تقاعد الشركة للموظفين العمانيين: أنشئ صندوق تقاعد الشركة للموظفين العمانيين في الأول من يناير ١٩٨٠، بهدف توفير رواتب تقاعد ومبالغ تدفع مرة واحدة للأعضاء ومن يعولونهم في حالة التقاعد أو الوفاة. وتلتزم الشركة بإدخال تحسينات متواصلة على نظام الرواتب التقاعدية والمزايا كجزء من المزايا الممنوحة للموظفين.
الإدارة

1. مجلس الأمناء:


لا بد من الإشراف على الصندوق إشرافاً فاعلاً لتحقيق أهدافه. ولذا، يدير الصندوق مجلس أمناء ضليع يعمل على إصدار التوجيهات الاستراتيجية لفريق صندوق التقاعد. ويتمتع مجلس الأمناء بمجموعة واسعة من المهارات والمعرفة والخبرة اللازمة لتوجيه الصندوق.

  • هيفاء الخايفية – مديرة مديرية المالية  (رئيسة المجلس)
  • شهرام  جهانباني – المدير الوظيفي للمالية (نائب رئيس المجلس)
  • غنيّة الراشدي (عضو مجلس الأمناء)
  • نايلة​ الجهضمية(عضو مجلس الأمناء)​​
  • علي اللمكي (عضو مجلس الأمناء)
  • عبد الله الحضرمي (عضو مجلس الأمناء)
  • سميحة سليمان (مقررة المجلس).
​​​​
٢- فريق صندوق التقاعد

يعمل في دائرة صندوق تقاعد الشركة فريق من المهنيين المؤهلين الذين يسعون إلى تحقيق التميز في إدارة الصندوق.

ويترأس هذا الفريق المكون من ٤ أعضاء رئيس صندوق التقاعد، وهم مسؤولون عن تنفيذ التوجيهات الاستراتيجية الصادرة عن مجلس الأمناء وإدارة سير عمله عموماً.

يعد الفريق مسؤولاً أمام مجلس الأمناء الذي يصدر الأهداف والإرشادات للفريق.
أعضاء فريق صندوق التقاعد:

  • سميحة سليمان -رئيسة فريق صندوق التقاعد للموظفين العمانيين
  • مصطفى جواد - محلل أول صندوق التقاعد والاستثمار
  • علي الراشدي -محلل أول صندوق التقاعد والاستثمار
  •  هيثم الكيومي - محلل صندوق التقاعد
  •  عبد العزيز الهنائي - محلل صندوق التقاعد
  • جعفر اللواتي - محلل صندوق التقاعد
  • بدر الخروصي - محلل صندوق التقاعد
  •  سمية الجهضمي - محلل صندوق التقاعد

 

الخدمات

١- قرض اليسر:

تم تدشين قرض اليسر في ديسمبر ٢٠١٤ لمساعدة المتقاعدين الذين يمرون بأزمات مالية أو حالات طارئة. ولا تزيد قيمة القرض عن ٥ آلاف ريال عماني أو تقل عن ٣ آلاف ريال عماني تسدد دون فوائد.​

٢- التحديث السنوي للبيانات:

يجب على المتقاعدين تحديث بياناتهم سنوياً لإثبات أنهم ما زالوا على قيد الحياة. ويتمثل الهدف من ذلك في ضمان حصول المستفيدين على المبالغ المخصصة لهم حسب قوانين صندوق التقاعد. ففي كل عام، على المتقاعدين/المستفيدين تحديث البيانات شخصياً أو اعتمادها من قبل أي من الجهات التالية:

  • الشيخ والوالي
  • موظف بنك
  • ممثل الشركة (موظف في الشركة حالياً) مع تسليم نسخة من البطاقة الشخصية أو الجواز للمتقاعد.
٣- الخدمات الطبية

سعت الشركة لجعل خدمات الرعاية الصحية الأولية التي توفرها متسقة بحيث تشمل جميع مستويات الموظفين وعائلاتهم المستحقة، بما في ذلك المتقاعدين وزوجاتهم. ومنذ ذلك الحين، تم إحراز مزيد من التحسينات عن طريق إدخال الرعاية الصحية الثانوية لأمراض النساء والقلب ضمن الخدمات المتوفرة بالشركة، كما أصبحت أمراض الغدد الصماء/ السكري الآن تحت رعاية مستشارين خارجيين من ذوي الخبرة موجودين بالشركة. بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة في عيادة ميناء الفحل، تقدم الشركة المزيد من الدعم لإجراء فحوصات الرعاية الصحية الأولية من خلال مرافق الرعاية الصحية الخاصة، والتي قد يطلبها الطبيب بالشركة أو المتخصصين في مستشفى حكومي. وهذه الفحوصات هي:

  • إجراء الفحوصات بالأشعة (الأشعة السينية، والموجات فوق الصوتية والمقطعية، والتصوير الشعاعي للثدي، والتردد المغناطيسي).
  • إجراء فحوصات تشخيصية في مستشفى خاص مثل الفحوصات بالمنظار للمستقيم/ والمعضل الشرجي السيني والقولون.
  • تشخيص لحالة العين، كما ندعم أيضاً فحوصات العين الأولية في عيادات العيون الخاصة المرتبطة مع الشركة. أما أولئك الذين يحتاجون لعلاج معين أو جراحة، فسيتم إحالتهم إلى المستشفيات الحكومية.

إن عيادة القلب في المركز الطبي بالشركة مجهزة بأحدث المعدات الطبية مثل جهاز تخطيط القلب بالمجهود وجهاز فحص القلب بالموجات فوق الصوتية وجهاز هولتر المتنقل لمراقبة ضغط الدم. ويستفيد من العيادة حوالي 60% من متقاعدي الشركة. في حين استفاد نحو 20 – 30% منهم حتى الآن من عيادة الغدد الصماء والسكري والعيون.

يقع المركز الصحي للشركة في ميناء الفحل بجنب البوابة رقم ١، مقابل مركز التطوير والتدريب والدخول إليه ميسر للمتقاعدين دون الحاجة للحصول على تصريح أمني.​​

٤- بيانات المتقاعدين
  • تحديث بيانات المتقاعدين: يمكن للمتقاعدين تحديث بياناتهم إلكترونياً من خلال إرسالها عبر البريد الإلكتروني وذلك لضمان إفادة الشركة بأي تغييرات بشكل منتظم.
  • الخدمات الإضافية: إضافة إلى الخدمات المذكورة أعلاه، يقدم صندوق التقاعد خدمات ثانوية للمتقاعدين تتمثل في إصدار شهادات استلام راتب، ورسائل للبنوك، وطلبات تغيير الحساب البنكي، وطلبات الحصول على بطاقات المتقاعدين وغيرها.
الاستمارات والإعلانات
تواصل معنا

إذا كانت لديكم أي اقتراحات أو استفسارات، يرجى التواصل معنا عبر:

  • البريد الإلكتروني لصندوق التقاعد: M.OmanipensionFundFCP@pdo.co.om
  • مكتب الخدمات: الأحد إلى الأربعاء، ٨ صباحاً – ١١:٣٠ صباحاً